حول العالم

اسألوا عن الطبيب قبل أن تسلموه أرواحكم

انتبهو من الاطباء غير الناجحين

الدوحة:الخرطوم:مدني نيوز
خالد شكري

انتبهوا من الأطباء غير الناجحين ، فقد تسببوا في حرمان كثيرين من صحتهم وأودوا بحياة آخرين ، لذا قبل أن تلجأو للعلاج عند طبيب معين بادروا بالسؤال عنه ، فالطبيب الناجح تسبقه سمعته .

فعلى سبيل المثال : من لديه مشكلة في القلب فليسأل من حوله عن أفضل طبيب للقلب في بلده أو خارجه ، و كذلك من يعاني من المفاصل ، عليه أن يسأل عن أفضل طبيب في بلده أو خارجه أيضا ، فكم من المرضى كان علاجهم سهلا ولكن حينما سلموا انفسهم إلى طبيب ليس بكفؤ ، ساءت حالتهم بل منهم من فقد حياته ، فالصحة ليست رخيصة كي تصبح حقل تجارب لطبيب يفتقد الضمير ولم يبذل جهدا في دراسته .

واحذروا أيضا من الطبيب التاجر ، أي من يتخذ الطب تجارة ولا يبالي بنجاح علاجه للمريض ، فقد يطلب تحاليل وأشعة واختبارات طبية ليس لها داع سوى أن يحصل على عمولته سواء كانت من إدارة المستشفى التي يعمل بها أو من خارجها ، ولكن في حال أن ذلك الطبيب يتميز بنجاحه و كفاءته ، فلابأس من فعل ما يطلبه من تحاليل و غيرها فقد يكون يحتاجها فعلا .

والتحري عن الجودة لايقتصر على مجال الطب فقط ، بل يجب أن نستخدمه في المجالات الأخرى والبضائع التي نستهلكها ابصا ، فعلينا دائما أن نسأل عن أفضل الموجود ، فليس كل مانخسره يسهل تعويضه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى