أخبار محلية

اكتمال الوحدة الاندماجية لاحزاب المركز العام الاتحادية  

الخرطوم :مدني نيوز

اعلن المركز العام للحزب الاتحادي الديمقراطي اكتمال عملية الوحدة الاندماجية للفصائل الاتحادية ، مبينا ان الوحدة ضوروة تفرضها تحديات المرحلة باعتباره حزب الوسط.

وأوضح المركز العام في بيان صحفي اليوم الجمعة متزامنا مع ذكري ثورة 21 اكتوبر المجيدة ان الوحدة تقوم على مبادئ اساسية تتمثل في مدنية الدولة والديمقراطية التعددية وسيادة القانون واعتماد المواطنة كأساس للحقوق والواجبات والعمل على وضع دستور دائم.

وأبان أن البلاد ظلت ترزح في دائرة الانقلابات العسكرية ومحاربة التجربة الديمقراطية وحتى وصلت الى مرحلة اختطاف ثورة ديسمبر مشيرا الى ان الحزب يدعم تطلعات الشباب وشعارات الثورة المجيدة.

وترتكز الوحدة على ديمقراطية وشمولية التنظيم والمنهج العلمي في الرؤية والسياسات والبرامج فضلا عن الانفتاح على الاحزاب الاشتراكية في العالم، وأكد أن الوحدة تجي استلهاما لمبادئ الاباء المؤوسسين واحياء لذكرى ثورة اكتوبر .

 

وأشار الاعلان السياسي للحزب عن جملة من المهددات والمعوقات التي واجهت مسار الانتقال ، لافتا الى استمراره في صياغة خارطة طريق لاسقاط الانقلاب وعودة العسكر للثكنات وتسليم السلطة للمدنيين ، ونادى المركز العام بضرورة وحدة قوى الثورة وحماية الثورة والانتقال بهزيمة الانقلاب.

ويذكر ان الوحدة ضمت خمسة كيانات اتحادية هي (الحركة الاتحادية، الاتحادي الديمقراطي الشرعية الثورية، التيار الاتحادي الحر، التيارالديمقراطي القومي، الاتحادي الموحد ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى