منوعات

الطريقة المثلى لتربية طفل فاشل تعرف عليها

من بينها اختاروا له أفضل المدارس والمعلمين والكتب

مدني:مدني نيوز

د.رمزي عبدالعزيز

اليكم افضل الطرق لتربية طفل فاشل

1. عنفوه ووبخوه وانتقدوه كلما أخطأ.. سيحترف الكذب ليتجنب أذاكم وتضعف شخصيته.

2. إختاروا له كل شيء.. من أول ملبسه ومأكله وألوان غرفته حتى دراسته وتخصصه.. ولن يتحمل أي مسؤولية، وسيكون اتكالي بعد ذلك فهو في إنتظار من يختار له.

3. إمدحوا ذكائه أكثر من إجتهاده وسعيه،، فيعلم أن النجاح نتيجة ذكاءه وقدراته وليس إجتهاده وسعيه.

4. قارنوه دوما بغيره.. فيصبح حاسدا غيورا حاقدا وعينه فيما في يد غيره.

5. إذكروا عيوبه وانتقدوه في العلن وأمام الناس وخصوصا أمام أصحابه أو معلمه ومدرسه… فستنعدم ثقته بنفسه مع الوقت حتى يصبح ضعيفاً هشاً يسهل كسره

6. ذاكروا له وساعدوه ورتبوا له حجرته ونظموا له أوقاته ومواعيده وحددوا له أصحابه … هيبقى نسخة مكررة منكم وتذوب شخصيته.

7. إذا وعدتوه بشيء فلا توفوا وكمان ممكن تكذبوا عليه.. سيصبح كذابا بالتبعية ويُخلف وعده وعهده.

8. عرفوه إن البلد بلد شهادات وإنه ملوش قيمة من غير الوصول لكلية من كليات القمة وان الدراسة والمذاكرة هي عبادته… هيقضي 20 سنة من عمره بدون تعليم حقيقي ولا شغف وبيجري ورا الشهادة وفقط ولا يتعلم فنون ومهارات الحياة.

10. اختاروا له أفضل المدارس والمعلمين والكتب، لتأسيسه في البرمجة والكيمياء والفيزياء والرياضة وإياكم تبحثوا عن معلم مؤثر، يعلمه دينه والقرآن بالنقاش واحترام العقل ويعرفه قيمته وسبب وجوده في الحياة ويهتم بالجانب الروحي، إتركوه للشارع ونمبر وان وللصحبة السيئة… هيعلموه كل شيء.

11. إجعلوا كل طلباته مجابه.. إياكم تحرموه… حتى لايعرف قيمة المال ويضيعه بسهولة..واياكم تشركوه في عمل خدمي تطوعي لمجتمعه، حتى لايستشعر قيمته الحقيقية ولا يمارس العطاء ولا يحرص على نفع الغير.

12. إياكم تطلبوا منه يشتغل أو يجني مالا حتى عمر 15 سنة… حتى يصبح هزيلا ضعيفا ولا يعرف كيف يتعامل مع المجتمع والبشر ولا حتى يفهم كيف يحصل ويتعامل مع المال.

13. الضرب هو أفضل وسيلة مجربة وسريعة، هيكرهكم ويكره حياته وسيعيش مشوها نفسيا، وكل واحد معدي هيلطش فيه فالمهان في بيته لاكرامة له ومهانا خارجه

14. اتركوا وقت فراغ له طويل، لا يمارس نشاطات رياضية ولا اجتماعية ولا ثقافية، أبشركم فوقت فراغه هيقضيه أمام الشاشات والألعاب وتيك توك واحتمال كبير يدمن وهيتأخر دراسياً وهتجروا بيه عند الأطباء تعالجوه.

15. عاملوه على أنه صغير دايما ولاتثقون فيه ولا في قراراته… سيبقى صغيرا وضيعا اينما ذهب ..
رمزي عبدالعزيز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى