حول العالم

المغامرات قد تؤدي إلى الموت

الصحة ليست رخيصة لإدخالها تجارب خطرة

الدوحة:الخرطوم:مدني نيوز
خالد شكري

لا أرى أن هناك داع للمغامرة ، من اسمها تتبين خطورتها وعدم أمنها ، فهي تعتمد على الحظ والظروف ، وليست من خلال خطة مدروسة ، فكم من شخص غامر بأمور أودت به إلى التهلكة ، كالقفز من مرتفعات عالية أو الاستعراض بالسيارات والدراجات النارية على التلال الرملية والطرقات ومن ثم تترتب عليها إعاقة أو وفاة ، أو الخوض في تجارة تترتب عليها خسارة كبيرة ، كما أن استخدام الدراجة النارية كوسيلة نقل يعتبر مغامرة ، فإن كان قائدها محترفا فقد يصدم من قبل سائق غافل او مستهتر .

السؤال الذي يطرح نفسه ، مالذي يستدعي الإنسان لخوض تجربة محفوفة بالمخاطر تودي بحياته وتغمر أسرته بالحزن ؟ ألهذه الدرجة الروح وراحة البال رخيصتان لديك أيها المغامر ؟ إنك تعيش بأمان وبصحة يحسدك عليها من فقدها ، فلم تذهب للموت والهلاك بقدميك ؟

هل حب المغامرة أحب إليك من والديك وزوجتك وأبناءك الذين ستُكسَر قلوبهم بعد حدوث مكروه لك ؟ بماذا ستشعر حينما تفاجئ بوجودك معاقا على سرير بمستشفى ؟ ألن تتألم من كثرة الندم على المغامرة التي لن تمنحك سوى انبهار الآخرين بك ؟ وماذا ستجني بعد انبهارهم وأنت معاق أو مشلول ، حيث ليس بإمكانك قضاء حوائجك إلا بمساعدة الآخرين بعدما كنت مفعما بقوتك ؟

إن الصحة ليست رخيصة لإدخالها تجارب خطرة ، وجسدك أمانة من عند الله تعالى ، فحافظ عليه ولا تستهتر به .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى