أخبار محلية

جامعةالجزيرة :بدء إجراءات تسجيل الدفعة 45

بمجمع النشيشيبة /المصدراعلام جامعة الجزيرة

مدني:مدني نيوز

شرع طلاب مرشحون للدراسة بجامعة الجزيرة؛ في تكملة إجراءات التسجيل للدفعة 45 التي بدأت اليوم بمجمع النشيشيبة وتستمر حتى منتصف يناير الجاري..

يضم مجمع النشيشيبة كليات العلوم الزراعية، والهندسة والتكنولوجيا، وهندسة وتكنولوجيا الصناعات، والاقتصاد والتنمية الريفية..

وخصصت إدارة الجامعة قاعة الشهداء لإجراء المعاينات للطلاب عبر ممثلين للكليات، يمنح بعدها الطلاب بطاقته الجامعية..

وأعلن د. ربيع محمد أحمد أسد عميد شؤون الطلاب، مسؤوليتهم عن تمليك الطلاب اللوائح القوانين، واللوائح الأكاديمية، والسلوكية، ولائحة الامتحانات، والأنشطة الطلابية..

ونوه أسد لضرورة أن يعي الطالب المطلوب منه بالإطلاع على الدليل المُحدث الذي أُعيدت طباعته بحيث يوفر تعريفاً شاملاً بكليات الجامعة، والقوانين واللوائح المنظمة للعملية التعليمية، بالإضافة للدراسات الجامعية، والدبلوم التقني..

وأشار في تصريحات محدودة بقاعة الشهداء إلى أن الفترة المخصصة للتسجيل ستتخللها محاضرات توعوية، واستقبال للطلاب وذلك قبل الانتظام في الدراسة منتصف يناير الجاري..

وقال إن العمادة تضع اعتباراتٍ خاصة للأشقاء، والحفظة؛ حيث شكلت لجان مختصة لدراسة حالة الطلاب والتقرير بشأن الرسوم.. مشدداً على عدم حرمان أي طالبٍ من العلمية التعليمية، والإلتزام في الوقت نفسه بالإجراءات المنظمة للعمل..

وتابع أمين الشؤون العلمية ونائبه سير إجراءات التسجيل بمجمع النشيشيبة، فيما تنتظم عمليات المتابعة للموقف العام بكل مجمعات الجامعة..

ووفرت إدارة الجامعة خدمة دعمٍ فني لإجراءات التسجيل عبر المختصين بمركز الحاسوب وتقانة المعلومات..

وكشف محمد إسماعيل حسن مسؤول الدعم الفني بالنشيشيبة، عن تقديمهم خدمة حوسبة بيانات الطلاب عبر استمارات إلكترونية ومهندسين مختصين بإدخال البيانات، حيث يسبق ذلك إجراءات الكشف الطبي، والمعاينة..

كانت إدارة الجامعة هيأت أماكن لانتظار الأسر بقاعة الشهداء، ووفرت مسؤولين لتقديم الدعم الفني للطلاب بما يضمن انسياب الإجراءات بكل سهولة ويسر..

كان مدير جامعة الجزيرة، ونائبه، والوكيل، ومسؤولين بقطاعات الجامعة، وكلياتها، ووحداتها، وإداراتها المختصة، اطمأنوا على انسياب إجراءات التسجيل بمجمع النشيشيبة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى