أخبار محلية

جامعة الجزيرة :تنظم رحلة علمية للمؤسسات الإعلامية بولاية الخرطوم

كلية الاعلام قسم العلاقات العامة

مدني:مدني نيوز

رصد/ بابكر حسن حنتوب

نفذ قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام في جامعة الجزيرة رحلة علمية تعليمية، شملت عدد من المؤسسات الإعلامية العاملة في ولاية الخرطوم، حيث تمت زيارة كلية الإعلام جامعة أم درمان الإسلامية واستوديوهاتها وكلية علوم الاتصال جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا ، برفقة الدكتور السماني حمد النيل والدكتور محمد أحمد التجاني والأستاذة آلاء طه والاستاذ راشد حامد والاستاذ عصام الريح .

 

 

من جانبه أوضح الدكتور أيمن هاشم عوض الكريم عميد كلية الإعلام جامعة الجزيرة أن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز الجانب العملي لطلبة القسم، من خلال إطلاعهم على الحياة الميدانية للإعلام عن قرب، مضيفاً بأن هذه زيارة تأتي ضمن خطة شاملة أقرتها الكلية والقسم يتم تسيرها وفق الوصف الدقيق لبعض المقررات العملية والتي يجانبها الشق الميداني.

 

بدوره اوضح الدكتور السماني حمد النيل أن الهدف الأساسي من الرحلة التعرف علي المؤسسات التعليمية و الإعلامية وأقسامها وكيفية عملها ومن منطلق حرص جامعة الجزيرة علي دمج الطلبة في ميدان العمل الإعلامي، حيث شاهد الطلاب المرافق التعليمية الإعلامية في الكليات المتخصصة في مجال الإعلام كاستوديوهات التسجيل والمونتاج والتصوير، واستوديوهات البرامج المختلفة.

 

من جانبهم قدم الأخوة الكرام بكلية الإعلام جامعة أم درمان الإسلامية شرحاً وافيا عن تأسيس الكلية ، واصطحبوا وفد الكلية لمرافق الكلية، كما عرض للطلاب نماذج من إنتاج طلابهم.

 

كما قدمت كلية علوم الاتصال جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا شرحاً عملياً لوفد الكلية من خلال التعرف على استوديهات الكلية بكافة تفاصيلها وتجهيزاتها الحديثة.

 

بينما عبر الدكتور الدسوقي الأصم الأستاذ المشارك بكلية علوم الاتصال جامعة السودان عن سعادته لاستقباله وفد كلية الإعلام جامعة الجزيرة ، متمنياً للطلاب مستقبلاً باهراً في عالم الإعلام، مضيفاً بأنه ينبغي على طلبة الإعلام العمل الجاد في تعزيز الجانب الميداني.

وقد أعرب الطلاب عن سعادتهن لتنظيم هذه الزيارة، حيث أشار بعض الطلاب إلى أن التطبيق العملي عالم ينبغي على الطالب التعرف عليه، مضيفا بأن الزيارة قد رسخت الجانب النظري للمقررات الإعلامية التي يدرسونها في الكلية، وصرحت مجموعة أخرى من طلاب الكلية بأنهم تحصلوا على الكثير من المفاهيم العملية من خلال هذه الرحلة .

 

وفي نهاية اليوم الأول للرحلة والتي ستختم بإذن الله يوم غد الأربعاء بزيارة وزارة الخارجية السودانية عبر الطلاب عن شكرهم لعميد الكلية وأساتذة القسم على تنفيذ هذه الرحلة، وطالبوا بالمزيد من هذه الزيارات التعليمية.

 

زيارة ميدانية لطلبة الكلية

لوزارة الخارجية

_________________

 

نظمت كلية الإعلام جامعة الجزيرة يوم الأربعاء الموافق 2022/12/14 ولليوم الثاني زيارة ميدانية لطلبة تخصص العلاقات العامة لوزارة الخارجية السودانية ولعدد من المؤسسات التعليمية و الإعلامية والحكومية بولاية الخرطوم .

من جهته أكد د.ايمن هاشم عميد كلية الإعلام على أن هذه الزيارت تأتي إيمانا برؤية الجامعة “التي تسعى إلى التغيير نحو الاحتراف، لتهيئة الطلبة لسوق العمل.

 

وبدوره قام د.السماني حمد النيل الاستاذ المساعد بقسم العلاقات العامة بالكلية باصطحاب الطلبة في الجولة الميدانية للتعرف على وزارة الخارجية السودانية عن قرب ومعرفة أهدافها و رؤيتها و طبيعة عملها و كيفية نشأتها ، حيث شملت الزيارة والجولة الإدارات المتخصصة في مجال الإعلام بالوزارة.

وفي ختام الجولة الميدانية أشار الدكتور السماني الى ان هذه الجولة قد طبقت فيها جميع المفاهيم النظرية التي اكتسبها الطلبة في المحاضرات على أرض الواقع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى