حول العالم
أخر الأخبار

كورونا.. 25 مليون حالة عالمياً

وفق إحصائيات لرويترز

قالت “رويترز” إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم، تجاوز 25 مليون حالة يوم الأحد مع تسجيل الهند عدداً قياسياً عالمياً في حالات الإصابة اليومية الجديدة بمرض كوفيد-19.

وأظهرت البيانات نمواً عالمياً مطرداً مع تغير بؤرة المرض من جديد بعد أن حلت الهند في الصدارة بدلاً من الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية.

وسجلت الهند يوم الأحد 78761 إصابة جديدة بفيروس كورونا لتتجاوز عدد حالات الإصابة اليومية الذي سُجل في الولايات المتحدة في 16 يوليو تموز وبلغ 77299 حالة. ووصل هذا العدد بالحالات العالمية إلى 25 مليونا و74751 إصابة.

وطبقا لبيانات منظمة الصحة العالمية فإن العدد الرسمي لحالات الإصابة العالمية بفيروس كورونا يزيد الآن خمس مرات عن عدد حالات الإنفلونزا الحادة المسجلة سنويا.

وفي أنحاء العالم، جرى تسجيل أكثر من 840 ألف وفاة بالمرض. وتخطت وفيات كورونا المستجد بذلك الحد الأقصى لمعدلات الوفيات المرتبطة بالإنفلونزا والذي يتراوح بين 290 ألفا و650 ألفا.

وتظهر إحصاءات رويترز أن الهند، ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، تأتي في المركز الثالث من حيث عدد الإصابات المسجلة بالمرض بعد الولايات المتحدة والبرازيل لكنها فاقتهما في معدل الزيادة اليومية منذ السابع من أغسطس آب.

ويتركز أكبر عدد من الإصابات في أمريكا اللاتينية لكن بعض الدول في المنطقة بدأت في إظهار تراجع طفيف في أعداد الزيادة اليومية.

وفي الولايات المتحدة، بدأت مؤشرات الحالات الجديدة والوفيات والدخول للمستشفيات والاختبارات التي تأتي نتائجها إيجابية جميعا في التراجع لكن هناك بؤرا للتفشي بدأت في الظهور في الغرب الأوسط الأمريكي.

ويشدد خبراء الصحة على أن البيانات الرسمية، بشكل مؤكد تقريبا، لا تعكس كل حالات الإصابة والوفاة بكوفيد-19 خاصة في الدول التي تتراجع فيها إمكانيات إجراء الفحوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى