منوعات

كيف تنمي شعرك وتقلل تساقطه ؟

كاتب وباحث اجتماعي /قطري

الدوحة:الخرطوم:مدني نيوز

خالد شكري

 

من الاسباب الرئيسية لتساقط الشعر والصلع هم :

1. بعص انواع الصبغات .

2. التفكير والقلق المستمرين والمفرطين

3. عدم تغذية بصيلات الشعر بشكل كافي ، وذلك نظرا لعدم تدفق الدم بشكل منتظم في فروة الراس ، حيث الدم هو من يغذي الشعر باحتياجاته من الفيتامينات ، اي ان عدم تدفق الدم بشكل كاف في فروة الراس يعني انه لايوجد غذاء كاف للشعر .

4. العامل الوراثي .

 

ساعرض عليكم بعض الطرق للحفاظ على الشعر وهم :

1. التدليك الصحي المستمر على يد معالج ماهر ، وذلك بهدف تنشيط تدفق الدم لتغذية شعر الراس كاملا . او ،

 

2. الرش بالبخاخات الخاصة بتساقط الشعر ثم التدليك البسيط . او ،

 

3. تناول الفيتامينات المغذية للشعر عن طريق الفم وابرزها ( بايوتين )، حيث تكون على شكل حبوب او على شكل قطع الحلوى ( الجلي ) ، منها من يتطلب تناوله مرة يوميا ومنها من يتطلب مرتان او ثلاث في اليوم . او ،

 

4. اخذ الفيتامينات على شكل ابر في العضل ، والتي اراها من افضل واسهل الطرق ، حيث ميزة تلك الطريقة ان الابر تؤخذ مرة كل اسبوع او كل شهر او اكثر ، اي لاتتطلب اشغال العقل بالالتزام بتناول الحبوب بشكل يومي ، كما انها لاتؤذي المعدة كبعض الحبوب ، مع العلم ان هذه الطريقة تصلح لاخذ فيتامينات اخرى لعلاجات اخرى غير تساقط الشعر .

 

ومن وجهة نظري ، ارى ان افضل وسيلة هي الجمع بين تناول الفيتامينات و التدليك، فتناول الفيتامينات يجعل الدم غنيا بالغذاء الذي يقوي الشعر ويقلل تساقطه ، والتدليك سيجعل الدم يغذي فروة الراس كاملة .

 

وينصح دائما بشرب الماء بكثرة لتنظيف الجسم من السموم ولتصفية الكلى بالاخص ، ولكن في حال تناول الادوية والفيتامينات يصبح من الضروري الاكثار من شرب الماء لمنع ترسبها في الكلى مؤدية للفشل الكلوي لاقدر الله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى