حول العالم

مسجد بيت الاسلام في كندا

كندا تضم أكثر من مليون ونصف المليون مسلم أي أكثر من ٣% من السكان

أ.د.فؤاد البنا

مسجد (بيت الإسلام) هو ثاني أكبر مسجد في كندا، ويقع في شمال مدينة تورنتو. وفي الحقيقة أن هذا المسجد مجمع متكامل يتبع للجماعة الأحمدية (القاديانية). وقد افتتح في أكتوبر ١٩٩٢م بحضور الزعيم الرابع للطائفة القاديانية في العالم والذي يقولون عنه بأنه (خليفة المسيح)، وبحضور زعماء سياسيين وأعضاء من البرلمان الكندي.
وفي عام ٢٠٠٨م افتتح زعيم الجماعة في مدينة كالجاري مسجد (بيت النور) وهو الأكبر في قارة أمريكا الشمالية كلها، وذلك بحضور رئيس الحكومة الكندية وزعيم المعارضة، وهو مجمع ضخم يضم مسجدا ومدرسة وقاعات للاجتماعات والمناسبات والندوات، وغرفا للضيافة يسكن بها القاديانيون طيلة العام!
ويتميز مسجد بيت النور بقبة كبيرة جدا، وبمأذنة عريضة شديدة التميز والإبهار، وترتفع في عنان السماء بمقدار ٣٠ مترا، ويحتوي الجزء الخارجي من المسجد على أسماء الله الحسنى.

ومما تنبغي معرفته أن كندا تضم أكثر من مليون ونصف المليون مسلم أي أكثر من ٣% من السكان، وبذا فقد أصبح الإسلام الدين الثاني بعد المسيحية في هذا البلد الحديث، ولهم ما يزيد عن ٢٠٠ مسجدا، وللأسف فإن أهم المساجد والمناشط تتبع الجماعة القاديانية التي تسمي نفسها الجماعة الإسلامية الأحمدية، وللشيعة نشاط قوي أيضا، بينما يعاني السنة من الضعف رغم أنهم أكثرية كما هو حالهم في بلدانهم الأصلية!
أ.د.فؤاد البنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى