أخبار محلية

ودمدني :بيان من لجنة أجور العاملين بالصحة ولاية الجزيرة

بخصوص متاخرات الدفعات المادية

مدني:مدني نيوز

 

تحصلت مدني نيوز علي بيان لجنة أجور وزارة الصحةولاية الجزيرة

تحيكم لجنة الأجور وأنتم تودعون عاماً وتستقبلون عاماً جديداً والبلاد تحتفل بعيد الإستقلال المجيد وكلنا يحدونا الأمل فى غدٍ مشرق تشهد فيه البلاد الإنفتاح والفرج والأمان والإستقرار الذى نرجو وإصلاح معاش الناس والعباد..

 

السادة العاملين منسوبى الصحة بجميع فئاتكم ومقاماتكم لكم تحية الفخر والإعزاز والشرف والصمود وأنتم تسطرون ملحمة تاريخية بتشكيل الوحدة العمالية فى أبهى معانيها (ولا عزاء للمتخازلين) ..وتسيرون الموكب تلو الموكب إنتزاعاً للحقوق ، وتحلمون بتعديل الواقع المرير الذي فرضته تعقيدات الفشل السياسى التى تشهدها البلاد ، والذي القى بظلاله على حياة المواطن بشكل عام وعلى منسوبى القطاع الصحى بوجه خاص .

 

السادة أعضاء اللجنة القابضين على جمر القضية على إمتداد الولاية ، مازالت التحديات أمامكم وأنتم أهل لها ، وبالرغم مما تم من تحقيق لبعض المطالب فى ظل هذا الظرف الصعب يعتبر هذا إنجاز وإن كان لا يلبي طموحات وتطلعات القواعد من العاملين بالصحة ..

وفي ظل المتابعات تحدث السيد وزير الصحة المكلف عن وجود أحد عشر منشور تخص الأجور ولم نعرف عنها سوى بدل العدوى وطبيعة العمل التي إلتزموا بتنفيذها ولم ترى النور حتى الآن .

وبعد الإتصال بديوان شئون الخدمة أخبرونا بأنهم لم يستلموا ما يفيد ذلك ..

هذا بالإضافة للبديل النقدى للعام 2022م وفروقات الهيكل للعام 2022م عن ثلاثة أشهر (يناير ، فبراير ومارس ) والتي لم تضمن في المستحقات واجبة السداد ..

عليه سوف تحرص اللجنة على متابعه هذه الحقوق حتى يتم تنفيذها كاملة غير منقوصة إن شاء الله.

 

السادة أعضاء اللجنة على إمتداد الولاية

أخيراً من لا يشكر الناس لا يشكر الله.. ولا بد أن نسجل صوت شكر للجهد الإدارى المبذول فى ظل خزينة خاوية وتعنت القائمين على الأمر.. فالشكر لكل من تابع وبإهتمام لقضية الأجور وعلى رأسهم السيد والي ولاية الجزيرة والسيد /مدير عام الصحة بالولاية والسيد وزير الصحة الإتحادية وذلك لجلوسهم مع اللجنة وتفهمهم لقضية الأجور العادلة والتحدث إلى اللجنة حديث الصراحة والشفافية ولجهدهم المقدر في صرف استحقاقات العاملين بالولاية.

 

كما تتقدم اللجنة بخالص الشكر والإجلال للسادة الإعلاميين الذين تابعوا وبإهتمام قضية أجور العاملين بالصحة ولاية الجزيرة وعلى رأسهم الأستاذ عبد الوهاب السنجك والأستاذ عمران الجميعابي والأستاذ بابكر حنتوب.

السادة العاملين الشرفاء منسوبى القطاع الصحى بولاية الجزيرة

تود لجنتكم أن تتقدم لكم بالشكر والتقدير لإتزامكم القاطع بتنفيذكم لتوجيهاتها. وكما العهد ، وأن تطلعكم على ما حققناه معاً والذي يتمثل في الآتي :-

 

* فك الإختناق الوظيفي ..

 

* دفع بعض المستحقات المالية والمتأخرات ..

 

* العمل على تنفيذ مناشير بدل عدوى وطبيعة العمل ..

 

وتلتزم اللجنة بجلب كل المناشير الصادرة من الإتحادية بهذا الصدد والعمل على تنفيذها .

 

* تم الدفع بمذكرة المطالب فى موكب 28 أكتوبر 2022م لوزارة الصحة وحكومة الولاية وتتضمن شقين من المطالب شق يتعلق بالمتأخرات وعلى قلتها ( موضع التنفيذ ) وشق يتعلق بتحسين الأجور للعاملين بالقطاع الصحي والذي يعتبر الهدف الأساسي

وإن كانت تلك المتأخرات أعلاه هدف ثانوي بالنسبة للجنة إلا أنها أهدرت كثير من الزمن والجهد وشغلت اللجنة من الهدف الأساسي ، ألا وهو تعديل وتقديم هيكل راتبى جديد يليق بعظمة القطاع الصحى .. ويقي العاملين من بؤس الحياة.. والعيش بكرامة في ظل دولة العدالة والديمقراطية المنشودة.

وفى هذا المجال سعت اللجنة بالتواصل مع عدد من الولايات لتوحيد الصف على سبيل المثال لجنة الأجور بولايات الخرطوم والقضارف وسنار والنيل الأزرق على أن يتم التواصل مع باقى الولايات فى القريب العاجل حتى يكون الضغط موحد وعلى مستوى السودان ..

 

عليه قررت اللجنه ما يلي :-

1/رفع الاضراب عن جميع الحالات إكراماً للمواطن.

2/ المتابعه مع وزير الصحه لما تبقي من متأخرات

3/ترتيب الصفوف لما هو اكبر(الاجور).

ودمتم ودام نضالكم…

 

لجنة أجور العاملين بالصحة ولاية الجزيرة

31 /ديسمبر /2022م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى