أخبار محلية

التأمين الصحي بولاية الجزيرة: دعم وحدات صحة الأسرة لتقوية النظام الصحي

تحسين الخدمات الصحية

مدني:مدني نيوز

أكد الدكتور فخر الدين علي يس مدير صندوق التأمين الصحي فرع ولاية الجزيرة، أن تقوية النظام الصحي بالولاية، يتم عبر دعم وإستكمال خدمات الرعاية الصحية الأساسية، وقطع خلال حديثه لمواطني محلية جنوب الجزيرة، لدى تفقده لوحدات صحة الأسرة بمنطقة ود رواج، وود الكواهله، وحمد النيل ،بمحلية جنوب الجزيرة، بأن التأمين الصحي حق للمواطن، كفلته له الدولة لتقليل الإنفاق الكارثي من الجيب على الخدمات الطبية، مؤكدا دعم توفير الخدمات الدوائية بالشراكة مع صندوق الإمدادات الطبية، وتعزيز خدمات الرعاية الصحية الأساسية.

من جانبها تناولت الأستاذة نادية الزبير مدير التغطية السكانية خطط إدارتها لإستكمال التغطية وتبسيط الإجراءات وطرق السداد لضمان دخول كل مواطني الولاية ،داعية الأسر للإستفاده من حقوقهم في التأمين الصحي الذي يتحمل 75% من تكلفة الخدمات، داعية لحصر المشتركين وتصنيفهم والترتيب لنفرات لإدخال محدودي الدخل عبر مشروع( كافل) .

فيما تناول الدكتور علي محمد علي مدير إدارة التخطيط والبحوث والمعلومات قومية البطاقة والإلتزام بمستويات الخدمة،

وأعلنت الدكتورة ساره عبد الرحمن مدير الخدمات الصحية بالصندوق خطة إدارتها للتوسع في الخدمات الطبية بمحلية جنوب الجزيرة خلال العام 2023 في 10 وحدات صحة أسرة لتحقيق الإنتشار عبر 70% من الخارطه الصحية بالمحلية ، مشيرة لتقديم الخدمة بجنوب الجزيرة من خلال 66 مركز صحي ، و 33 وحدة صحة أسرة، فيما يتم تقديم الخدمة الدوائية عبر 111 منفذ .

وعدد الدكتور علي محمد الطيب الجهود التي تبزلها الوحدة التنفيذية للتأمين الصحي بمحلية جنوب الجزيرة لسد النقص في الخدمات، وتوفير الخدمة الدوائية على مستوى المساعد الطبي لتقليل الإحالة وتخفيف الضغط على المستشفيات.
ونفذت وحدة الإعلام والعلاقات العامة بالشراكة مع شؤون المشتركين بالتغطية السكانية توعيه تأمنية حول التغطية الشاملة، وإستطلاع أشواق وطموحات المؤمن عليهم حول تطوير الخدمات المقدمة.

المصدر: منصة التأمين الصحي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى